زمهلاوى

العاب افلام قراءن خطب اغانى كليبات افلام اجنبى مسرحيات موبايل ثيمات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقف الاهلي رائع @هولمان ضائع@

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الأخرة

avatar

انثى
عدد الرسائل : 223
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: موقف الاهلي رائع @هولمان ضائع@   الخميس سبتمبر 04, 2008 4:16 pm

موقف الأهلي رائع .. هولمان ضائع
خسارة الزمالك تدين المدرب واللاعبين.. الحدود أكثر جرأة


* مباريات دوري الأندية الأبطال وضعت كل فريق في حجمه وترتيبه الطبيعي. صحيح أن المنافسة قوية. والصراع علي أشدة لكن طبقاً للأداء الذي يقدمه كل فريق.. فالأهلي ساكن القمة في المجموعة بجدارة.. وما قدمه في آخر لقاء له في هراري مع ديناموز.. يؤكد أن إمكانات اللاعبين الفردية. انصهرت في أداء جماعي رائع. تدعمهم الروح المعنوية والإصرار علي تحقيق الفوز والتصدر واسترجاع اللقب الأفريقي.. العجيب أن نفس الأسباب هي التي أضاعت الزمالك.. لأن الزمالك يضم كفاءات فردية عالية.. لكن الأداء الجماعي كان في برج نحسه. فالشكل العام أمام أسيك لم يرق لمستوي التعادل. وكان من البداية رديئاً ولا يبشر بالخير أو العودة بالفوز. وكل من شاهد لقاء الزمالك أمام أسيك كان يتعجب من التهاون والتساهل في الأداء. واللعب بدون روح. يعني كان اللعب علي الواقف. علي الهاديء.. فريق يلعب بروح باردة وكأنهم ضمنوا الوصول إلي دور الأربعة. أو لا يعنيهم الفوز أو اللقب!!
* قارنوا بين الأهلي في هراري.. والزمالك في أبيدجان.. الفارق كبير وشاسع. وهو نفس الفارق بين ترتيب الفريقين.
فالأهلي لعب بروح واستحق الفوز.. بينما الزمالك لعب وكأنه في فسحة أو نزهة أفريقية!!
الأهلي لعب وهو في المركز الأول ولا يريد التنازل عنه.. بينما الزمالك وعلي ما يبدو لعب وهو واثق من عدم بلوغ قمة المجموعة أو كأنه يصاب بالرعب من وجود الأهلي معه في بطولة.. محلية كانت أو أفريقية!! أنصحه بعد ذلك باللعب في بطولة أخري ليس فيها الأهلي.
والأهلي أخذ المباراة باعتبارها النهائي الذي يؤكد وصوله للمربع الذهبي.. بينما الزمالك واجه أسيك بتخاذل وتراجع وتهاون يستحق عليه كل لاعب الشنق!!
الأهلي لعب من البداية مهاجماً.. الأداء كان رجولياً مغلفاً بالرغبة في الفوز واختراق الشباك في قلب هراري.. ولم يكن الفريق يهاجم بهذه القوة خارج أرضه إلا بتعليمات من جوزيه الذي كان يجلس هادئاً متزناً وكأنه واثق تماماً من كفاءة أدواته داخل الملعب.
بينما الزمالك لعب مدافعاً. متراجعاً. متكاسلاً. يكتفي باللعب وسط ملعبه وكأنه لا يريد الفوز.. فالزمالك اعتمد علي ملء منطقة وسط الملعب بأكبر عدد من اللاعبين.. وصنع مساحة واسعة من الفراغ ما بين منطقة المناورات ورأسي الحربة أجوجو وجمال حمزة ففضلا النزول لاستلام الكرة وصناعة الفرص أو المعاونة كأول خط دفاعي.. وهذا هو الخطأ الأكبر لهولمان الذي لم يفطن لتلك الثغرة الرئيسية إلا بعد فوات الأوان وبعد الخسارة بهدف ثم باثنين وثلاثة!!
وبعد ذلك يحمل اللاعبين المسئولية ويري فاقد الأمل في المنافسة أو الصعود.
الفارق كبير
* والفارق كبير بين مدرب "صاحي" مستيقظ في اللقاء.. ويعي أدوات وإمكانات المنافس من قبل أن يواجهه مثل جوزيه الذي استغل كل شيء واستحق الفوز.. من خلال عرض رائع هو الأفضل للأهلي منذ فترة طويلة.. وبين مدرب ترك الفريق وسافر إلي ألمانيا في نزهة ثم توجه من ألمانيا إلي أبيدجان ليدير المباراة ويجيب الزمالك الأرض.. ثم يعود إلي بلده في طريق العودة من جديد ليستكمل الإجازة.. وكأن الزمالك لا يعنيه أو أنه يعرف مسبقاً أن الفوز في أبيدجان ضرباً من المستحيل أو أنه راض وقانع بالهزيمة بالثلاثة ولا يعلم أنها فضيحة بالنسبة لفريق كبير مثل الزمالك له صولات وجولات أفريقية مع مدربين آخرين ليسوا من ألمانيا!!
وقد يتساءل البعض عن دور المدرب ودور اللاعبين في لقاء أسيك ومقارنة ذلك بلقاء الأهلي مع ديناموز هراري.. فالمستوي الذي ظهر عليه ديناموز خلال البطولة يؤكد أنه أفضل من أسيك بكثير. لكن أداء الأهلي أمام ديناموز كان رائعاً متكاملاً.. فريق لديه الرغبة في الفوز.. بينما أسيك الأضعف في المجموعة كان هو الأفضل أمام الزمالك الذي لم يلعب كرة. وكانت خطوطه مفككة.. المرمي بدون حارس.. الدفاع مهلهل.. الوسط تائه.. الهجوم خارج الخدمة.. لذلك كانت هزيمة الزمالك ثقيلة ومهينة إذا ما قورن اسم الزمالك ونجومه بلاعبي أسيك. وكان فوز الأهلي عن جدارة واستحقاق لعباً ونتيجة.. وتدريباً وقيادة من الجهاز الفني.
الموقف شائك
* وموقف الأهلي الآن رائع.. لأنه يحتل القمة بدون خسارة.. بتعادل واحد وعشر نقاط وبأداء ممتاز.. بينما الزمالك في المركز الثالث بأربع نقاط فقط وأسيك الذي كان في ذيل المجموعة أصبح الثاني برصيد خمس نقاط. وديناموز هراري الأخير بثلاث نقاط.
.. تبقي لكل فريق مباراتان.. الموقف صعب للزمالك.. فلكي يصعد كثاني المجموعة يحتاج للفوز في المباراتين القادمتين.. أولاهما مع الأهلي الذي صرح جوزيه مديره الفني عقب لقاء ديناموز للصحفيين بأنه يلعب دائماً للفوز ولا غيره وأن لاعبيه تعودوا علي هذا الأسلوب. وبصراحة شديدة.. حالة الزمالك كما ظهر في آخر لقاء لا تبشر بالفوز أو الصعود.. إلا إذا حدثت طفرة مفاجئة ودبت الروح في اللاعبين. وألهم الله هذا الهولمان بشكل وأداء وطريقة لعب هجومية ينفذها اللاعبون. ومن الممكن أن يتحقق ذلك رغم صعوبته.. وقد فعلها الأهلي الذي خسر وتعادل مع المصري والمقاولون محلياً.. ثم تألق وأجاد وتعملق وفاز وتصدر خارج حدود مصر أفريقياً!!
* أنا أحمل هولمان مسئولية ما حدث.. لأنه خرج بعد المباراة يبحث عن مبررات واهية للسقوط.. وقال إن الخسارة بسبب اللعب علي أرض نجيل صناعي وحرارة الجو والرطوبة والحكم!! يا راجل عيب.. لابد أن تقدر اسم الزمالك وإمكانات لاعبيه التي تفوق الأداء الجماعي الضعيف الذي شاهدناه. حتي التغيير كان متأخراً جداً وكأنك غير موجود. وتركك الفريق في توقيت هام قبل مباراة صعبة خطأ!! بصراحة أنت الذي تستحق الحساب قبل اللاعبين يا خواجة هولمان!!!
الحدود أفضل من الزمالك
* القياس مع الفارق ما بين الزمالك بمدربه هولمان الذي يتقاضي آلاف الدولارات ولاعبيه الذين لا يصلحوا.. وحرس الحدود الذي يكافح في كأس الكونفدرالية ممثلاً للكرة المصرية.. صحيح أنه خسر بهدف من إنتركلوب الأنجولي. لكن الفريق قدم عرضاً أقل ما يقال عنه إنه أفضل مما قدمه الزمالك "فريق النجوم والملايين" في أبيدجان. ويكفي الحدود شرفاً أنه يجاهد ويحاول ويقدم كرة جيدة. وهاجم بقوة وفتح ثغرات وصنع الفرص وكاد أن يتقدم من قبل أن يدخل مرماه الهدف الوحيد.. باختصار شديد.. ما قدمه الحدود أفضل مما قدمه الزمالك بكثير. لأنه لم يرضخ للدفاع فقط بل كان مهاجماً. وقدم كل لاعب ما لديه. ولم يخرج علينا طارق العشري ليبحث عن مبررات واهية ويحمل الحكم أسباب الخسارة مثلما فعل هولمان الذي لم يعترف علي نفسه بأي خطأ بل حمل الحكم والأرض وكل اللاعبين المسئولية.
الحدود يحتل المركز الثاني في المجموعة لكنه قادر علي تعويض تلك الخسارة في اللقاءات القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقف الاهلي رائع @هولمان ضائع@
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زمهلاوى :: المنتدى الرياضى :: قسم النادى الذمالك-
انتقل الى: