زمهلاوى

العاب افلام قراءن خطب اغانى كليبات افلام اجنبى مسرحيات موبايل ثيمات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أثر التدخين على القلب والأوعية الدموية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر المصري



ذكر
عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: أثر التدخين على القلب والأوعية الدموية   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 9:01 am

كل سيجارة يدخنها المرء يمكن أن تزيد من مخاطر إصابته بالسكتة القلبية، لأن تجلط الدم داخل الأوعية الدموية يكون أكبر عند المدخنين منه عند غير المدخنين. وهذا يؤدي إلي زيادة مخاطر الجلطة والسكتة القلبية. وسبب زيادة التجلط في المدخنين هو ارتفاع الكولسترول ( المسبب لتصلب الشرايين ) وزيادة لزوجة الدم وزيادة مقدرة الصفائح الدموية علي الالتصاق.
والتدخين المتواصل يصيب القلب بأمراض كثيرة على المدى البعيد، والجديد في الأمر أن هناك مخاطر للتدخين على المدى القريب أيضا والسبب في ذلك يعود إلى أن كل سيجارة لها تأثير ضار ومباشر علي عمل القلب، فهي تسبب زيادة في ضربات القلب وتسبب أيضا تقلص في شرايين القلب.
أن التدخين يسهم في الغالب في الإصابة بأمراض الشرايين التاجية، وهو في مقدمة الأمراض التي تؤدي إلى الموت.
إن التدخين من أهم العوامل المسببة لأمراض الشرايين، وذلك نتيجة لضيق وتصلب الشرايين من تأثير سموم التدخين.
ضرر التدخين على الكبد:
للكبد وظائف هامة جداً في جسم الإنسان واستمراره في عمله ضروري لاستمرار الحياة، ومن وظائف الكبد معادلة السموم وطردها من الجسم إما بإفرازها مع العصارة الصفراوية أو بإخراجها عن طريق البول.
والدخان خليط من أكثر من 4 آلاف مادة كيميائية بينها أكثر من 50 مادة مسرطنة. وهذا الخليط يتضمن كيماويات خطيرة مثل النيكوتين والقطران والأمونيا والبيوتان والميثانول والبيوريدين والبنزين والكادميوم والرصاص والبولونيوم والنشادر والفورمالدهايد والزرنيخ والكروميوم ومركبات فينولية وهيدروكربونية، ومن الغازات السامة غاز أول أكسيد الكربون والميثان وسينانيد الهيدروجين وثاني أكسيد الكبريت. وتضيف شركات الدخان للتبغ مواد كيمائية أخرى للنكهة والرائحة واللون وهي مواد خطيرة أيضا.
هذه المواد تحتاج إلي جهد كبير ومستمر من الكبد لكي يخلص الجسم من كل هذه السموم مما يؤدي في النهاية إلي ضعف في وظائف الكبد وعدم مقدرته علي القيام بوظائفه. وإذا أضفنا إلي ذلك أن كثير من المصريين يعاني من أمراض أخرى مجهدة للكبد كالبلهارسيا وفيروس الكبد ( بي و سي) لعلمنا مدي خطورة التدخين في مصر. تأثر الكبد المستمر بسموم التدخين بالإضافة ألي البلهارسيا والفيروسات يؤدي في النهاية إلي الفشل الكبدي وسرطان الكبد.
ويرى وزراء الصحة أن الإعلان عن مكونات السجائر سوف يقنع المدخنين بجدية الأخطار التي يواجهونها بإقدامهم على التدخين، ويرى البرلمان الأوروبي إجبار مصنعي السجائر على إدراج المكونات على علب السجائر، ولكن شركات السجائر لا ترغب في نشر تفاصيل المواد المضافة الخاصة بأنواع السجائر المختلفة لأسباب تجارية.
[b][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 483
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أثر التدخين على القلب والأوعية الدموية   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 9:14 am

Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zamhlay.yoo7.com
 
أثر التدخين على القلب والأوعية الدموية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زمهلاوى :: المنتدى الاسلامى :: قسم الموضوعات الاسلامية العامة-
انتقل الى: